مفصولون من الشركة الصينية يحتجون لإنصافهم

 

جانب من احتجاج المجموعة أمس أمام الولاية بنواذيبو (تصوير الأخبار)

جانب من احتجاج المجموعة أمس أمام الولاية بنواذيبو (تصوير الأخبار)

 

الأخبار مدونة كرو و المستجدات (نواذيبو) –نظمت مجموعة من العمال المفصولين من الشركة الصينية "بولى هوندونك" أمس الإثنين 15 ابريل 2013 وقفة احتجاجية أمام الولاية للمطالبة بإعادتهم إلى بواخرهم.

ودعا العمال المفصولون السلطات الجهوية إلى التدخل لإنصافهم من ظلم الشركة الصينية بعيد رفضها إعادتهم وتذرعها بحجج واهية لاتستند على مبررات قانونية مقنعة ويتناقض مع قوانين المدونة البحرية حسب قولهم. 

وقال العمال إن الشركة أبلغت 50 بحارا بفصلهم عن العمل بحجة توقف أسطول الشركة عن مزاولة الصيد لعدم توفر الرخص , وهي حجة باطلة لأن الشركة هي السبب فى هذا التوقف لعدم استكمالها للشروط حسب تعبير البيان.

ودعا البحارة المفصولون الشركة الصينية إلى مساواة البحارة الموريتانيين فى الحقوق والواجيات مع نظرائهم الصينين وتوقيف التمييز العنصرى الذى يمارس عليهم فى الوطن من قبل أجانب , مشددين على ضرورة إلزام هذه الشركة باحترام الاتفاقيات بينها و بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وخاصة الصيد المسؤول.


التصنيف : اخر الأخبار

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل مدونة كرو

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل